Bqaakafra Parish

الربيع في بقاعكفرا

شادي الياس

هرباً من ضجة المدينة وتلوّثها نفكر بأكثر مكان يمكننا اللجوء اليه, مكان بعيد, عالي, نظيف الهواء, مساحة نعاين فيها جمال الخالق ومجده .
انها بقاعكفرا البلدة النموذجية المميزة ببيئتها وأهلها ومناخها . زيارة بقاعكفرا ولو كانت قصيرة الوقت كرحلة سفر طويلة بتفاصيلها وذكرياتها. ومن من اللبنانيين على اختلاف طوائفهم لم يزر بلدة القداسة والطهارة ؟

في هذه المرحلة من السنة "الربيع" . فصل يتميز بالكثير والكثير من الجمال في الطبيعة من مناظر الجبال البيضاء المحيطة المغطات بالثلوج الى داخل البلدة وشوارعها متأملين بأزهار الشجر المتفتحة, الوان الزهور المختلفة نسمات الهواء الممزوجة برائحة الزهور والبخور . المياه الباردة الغزيرة التي يتزوقها الزائر يشعر كأنه لم يذق اطيب منها..

زيارة بقاعكفرا لها العديد من الفوائد منها: 1 لقاء مع الطبيعة الحقيقية وجهاً لوجه. 2 لقاء مع الرب اذ نظرت الى السماء تشعر انك فيها. 3 لقاء مع ذاتنا وافراد عائلتنا بجو من الايجابية والفرح. 4 لقاء مع القديس شربل الذي نشعر بوجوده وبركته. 5 يشعر الزائر انه ذاهب محمّل بالبركات والنعم والقوة.

فصل الربيع المميز, من اجمل الفصول التي يجب فيها زيارة بقاعكفرا, ونتمى للجميع المزيد من الفرح والسعادة والبركات الكثيرة .