Bqaakafra Parish

جينا نركع ونصلي

          جينا نركع ونصلّي
                      أسبوع عيد القديس شربل
                               الاربعاء ١٤ تموز

ضمن برنامج الاحتفالات بعيد القديس شربل، كرّمت رعية بقاعكفرا البطريرك الياس الحويّك ، وصلّت مع ابناء الرعية بحضور راهبات العائلة المقدسة المارونيات لطلب اعلانه قديساً على مذبح الرب..

بعد زيارة المتحف ، توجهن الراهبات مع كهنة الرعية الى كنيسة السيدة حيث عُرض وثائقي عن المكرّم الحويّك بعدها  احتفل كاهن الرعية الخوري ميلاد مخلوف بالذبيحة الالهية  وعاونه الخوري خليل البطي بحضور اهالي البلدة. تناول الخوري مخلوف في عظته عن فضائل البطريرك الحويّك وحضوره في العالم وفي لبنان " لم يكن وجوده صدفة  بل مشروع من الله في وقته لكي يرافق هذا الوطن . يوم حمل البطريرك راية لبنان الكبير كان اللبنانييون  بأسوأ احوالهم والمسيحييون شعروا انهم  يخسرون حقوقهم فكان الحويّك رأس حربة  للمطالبة بحق المسيحيين بان يكون لهم وطن غير مجزأ وغير طائفي وهذا ما حصل ، إعلان لبنان الكيير "

وختم الخوري مخلوف عظته بطلب من روح البطريرك الحويك بالهام البطريرك الراعي ان يكمل الرسالة ويحمل راية هذا الوطن وطن الحياد والشراكة.

بعد القداس اجتمع الحضور في قاعة الرعية وتشاركوا حول لقمة محبة

برنامج يوم الخميس ١٥ تموز

الخامسة مساءاً ، صلاة مسبحة وطلبة مار شربل في كنيسة الرعية

السادسة ، لقاء مع عيلة مار شربل يليها مسيرة صلاة تنطلق من باحة كنيسة السيدة مرورا بشوراع البلدة وصولا الى دير مار حوشب - مدرسة القديس شربل - تختتم بالذبيحة الالهية في الدير

التاسعة مساءً، ساعة سجود للقربان الاقدس في كنيسة السيدة القديمة - جرن عماد مار شربل - من تنظيم الحركة الرسولية المريمية.

     "يا شربل صلي عنا "

المنسقة الاعلامية ماغي مخلوف